Godot Engine

2.1.2

محرك مفتوح المصدر لتطوير اللعبة الشامل

7.8k

تقييم هذا التطبيق

في هذه الأيام يمكنك العثور على العديد من الأدوات لمساعدتك في إنشاء ألعاب الفيديو التي تعتمد على بيئات التطوير الموحدة مع كل أنواع المساعدة لجعلهم أسهل للاستخدام. في حين أن معظمهم يجب شراؤها أو لديها ميزة محدودة، ظهر Godot Engine كبديل مجاني تماما ومفتوحة المصدر، يتيح لك إنشاء ثنائية الأبعاد وكذلك ألعاب ثلاثية الأبعاد.

تهدف الواجهة البديهية كلا المصممين والمبرمجين، وذلك باستخدام نظام هرمي من سياق النوافذ ذلك، على الرغم من كونها سهلة كبدلاء السحب والإسقاط مثل صانع لعبة، لا يزال يقدم منحنى التعلم المتاح. قدم المطورين وثائق واسعة حتى تتمكن من التعرف على البرنامج، ولها لغة برمجة عالية المستوى تتشابه مع بيثون، لذلك فمن السهل نسبيا فهمها.

يمكنك تصدير المشاريع الخاصة بك إلى منصات متعددة: ويندوز، لينكس، ماك، الاندرويد، iOS، وأجهزة للتسوق حتى مثل بلاي ستيشن 3، 4، وفيتا (على الرغم من كل وحدة لا تزال تخضع لقيود النشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المطور المعنية).

من حيث الميزات، يتضمن Godot Engine ثنائية الأبعاد (لا تتكيف من واحدة مثل الوحدة ثلاثية الأبعاد) يمكنك تحويل وتغيير حجم العفاريت، وإنشاء أنظمة الفيزياء والاصطدام، و تحريكهم بسهولة. يشتغل المحرك ثلاثي الأبعاد مع برنامج OpenGL ES 2، لذلك فهيا متوافقة مع جميع أنواع مؤثرات التجسيد، والإضاءة (HDR) وتنعيم. فإنه يتيح لك تصدير نماذج ثلاثية الأبعاد من البيئات المعروفة مثل Blender ، Maya و 3D Studio Max.
Uptodown X